بيان رابطة المرأة العراقية بمناسبة 8 آذار يوم المرأة العالمي - فيديو
نشر بواسطة: mod1
الأحد 06-03-2016
 
   
رابطة المرأة العراقية

ونحن نستعد للاحتفال بالثامن من آذار يوم المرأة العالمي نعيش مرحلة لازالت تواجه الكثير من التحديات والتعقيدات السياسية دفع ثمنها اكثر من 3 ملايين ونصف نازح ونازحة تعرضت فيها النساء والفتيات لأبشع صور الانتهاكات الإنسانية.

لازالت المرأة العراقية تواجه المزيد من التحديات كالتهميش والاقصاء وعدم تكافؤ لفرص ، على الرغم من انخراطها بالعمل وفي مجالات مختلفة وسعيها لضمان المشاركة السياسية الحقيقية في مواقع صنع القرار ومناهضة كافة أشكال العنف الموجه ضدها وإلغاء كافة القرارات والتشريعات المجحفة التي تحط من كرامتها وتغتصب حقوقها الإنسانية.

نحن في رابطة المرأة العراقية نضم صوتنا للاصوات المطالبة بالاصلاح الحكومي الكامل واعطاء المرأة حقها بالمشاركة الفعالة بما يحقق التوازن الحقيقي في التمثيل الحكومي ونؤكد على ضرورة الاعتراف بدور النساء كشريك اساسي في عملية بناء الامن والسلام وتعزيز مشاركتهن في لجان المصالحة الوطنية ومفاوضات السلام وتماشياً مع روح الدستور والتزامات العراق الدولية والخطة الوطنية لتنفيذ القرار 1325 وتوصيات لجنة سيداو التي تؤكد على اهمية زيادة وتفعيل مشاركة النساء في مواقع صنع القرار وبناء السلام. كما نطالب بالاسراع في اقرار قانون العنف الاسري لحماية النساء من العنف وتجريم مسببيه وتوفير الضمانات الاجتماعية والحماية الكاملة للمرأة والتي كفلها الدستور العراقي للمرأة.

نطالب الحكومة بضرورة وضع برامج تنموية من اجل انتشال المرأة من واقعها المرير وتوفير الحياة الحرة الكريمة لها ولأطفالها وحماية حقوقها وإلغاء جميع القوانين والقرارات التي تسيء للمرأة.

الثامن من آذار هو يوم نجدد فيه التزامنا بالعمل كمدافعات ومدافعين عن حقوق المرأة لحل مشكلات النازحين عموماً واحتياجات النساء والفتيات خصوصا وتوفير الحماية والسكن الملائم والرعاية الصحية وتذليل كافة المعوقات التي تواجههم وتسهيل عودتهم الآمنة لديارهم .

عاش الثامن من آذار يوماً تحتفي به النساء فخراً بدورهن

المجد والخلود لشهيدات العراق ولضحايا إرهاب داعش

كل عام والمرأة تعيش حياة حرة آمنة

5 آذار 2016

رابطة المرأة العراقية

 
This text will be replaced

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced