بيان احتجاجي من رابطة المرأة العراقية حول تصريح النائبة جميلة العبيدي
نشر بواسطة: iwladmins
الأحد 12-03-2017
 
   
رابطة المراة العراقية

رغم التحديات والواقع المأساوي الذي تعيشه نساء العراق والصعوبات التي تحملّهن المزيد من المسؤوليات والأدوار التي باتت ترهق كاهلهنَّ، والتي تتطلب وضع العديد من المعالجات الواقعية والناجعة التي تساعد في تذليل الويلات التي تواجههن وتخفيف الأعباء عنهن والإسهام في تقديم كامل الدعم الذي يحفظ للمرأة كرامتها وقيمتها الإنسانية، نجد أن هناك أصواتاً نشاز ترتفع عالياً لتنضم إلى قافلة من يتاجرون بمصير المرأة ويمتهنونها لتتحول إلى سلعة سهلة التداول بدلا من توفير كل وسائل الدعم والتمكين التي تجعلهن قادرات على استمرار حياتهن وهن ينعمنَّ بمستوى لائق من الحرية والكرامة.

أن مشروع القانون الذي دعت له النائبة جميلة العبيدي يشكل انتهاكاً صارخاً لحقوق النساء والفتيات ويجعل حياتهن عرضة للبيع والشراء وتضع المرأة في موقف أشد خطورة وأكثر انتهاكاً لإنسانيتها، وان مجرد ربط حماية المرأة بارتباط مشروط تحت أسم الزواج هو ضغط اجتماعي جديد يسلب المرأة حقها في الاستقرار واختيار شكل الحياة الشخصية التي ترغب بها، وان مجرد تمرير مثل هذه القرارات هو انتهاك لشريحة كبيرة من النساء اللواتي تضررن بسبب الحروب والظروف الاقتصادية والاجتماعية واللواتي هن أحوج إلى التعويض عن الضرر وتوفير الحماية الكاملة لهن والتي يجب أن تشكل أولوية كبيرة لدى مجلس النواب.

نحن في رابطة المرأة العراقية نرفض مشروع القرار الذي يشجع على سلب حقوق النساء ويمتهن كرامتهن وندعو جميع منظمات المجتمع المدني والمدافعات والمدافعين عن قضايا المرأة ووسائل الأعلام المختلفة إلى تحشيد الرأي العام ورفض مثل هذه الانتهاكات والابتعاد عن الترويج لقرارات من شأنها تكريس التمييز والانتهاك الواضح لحقوق المرأة، كما ندعو ممثلي السفارات العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية للتضامن معنا في الدفاع عن حقوق المرأة ولفت انتباه الحكومة العراقية لمثل هذه التوجهات التي تجعلها في موقف تتنصل فيه عن التزاماتها الدولية.

رابطة المرأة العراقية

13 آذار 2017

 
   
 

Guestد. سمير البغدادي

قوموا بحملة لتعرية هذا المقترح المشين الذي يحمل الاهانة للمرأة العراقية، ترجموا هذا البيان مع تصريح النائبة، وأرسلوه الى الامم المتحدة، والاتحاد الأوربي، والى الاتحادات النسائية العربية والعالمية .


Maar Taki

اقتراح غبي لا يخدم مصلحة المرأة و إنما زيادة في اضطهادها و زيادة في المشاكل و خصوصا للأطفال .. اكيد الطلاق رح يزيد إلى الإضعاف. .


نضال ناجيGuest

يعني عجيب غريب بمكان ما انشرع قانون يحمي الارامل والأيتام والمطلقات ويخصص رواتب لهم كي يعيشون عيشه كريمه
هي تعزز هيمنة الرجل وتعطيه الحق ان يتسلط اكثر
لا ومليون لا لهذا القانون الظالم للحقوق النساء




 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced