برهم صالح يستعد لخوض انتخابات كردستان بقيادة تحالف جديد عابر للأحزاب
نشر بواسطة: mod1
الثلاثاء 12-09-2017
 
   
السومرية نيوز/ اربيل

أكد مقرب من نائب الأمين العام للإتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح، الأربعاء، أن الاخير يستعد لتأسيس تحالف جديد لخوض الإنتخابات المقبلة في إقليم كردستان، مبينا أن التحالف عابر للأحزاب السياسية ويحمل برنامج إصلاحيا شاملا.

وقال علي أورماري لـ السومرية نيوز، إن "نائب الأمين العام للإتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح يستعد لتأسيس تحالف لخوض الإنتخابات المقبلة في إقليم كردستان"، مبينا أن "التحالف يضم شخصيات أكاديمية وسياسية وتكنوقراط ورجال أعمال وطنيين".

وأضاف أورماري أن "طبيعة التحالف الذي يقوده برهم صالح عابر لإنتماء الأحزاب السياسية ويحمل برنامجا إصلاحيا شاملا"، مؤكدا في الوقت نفسه أن "صالح مازال يحتفظ بمنصبه في صفوف الإتحاد الوطني الكردستاني".

وتابهع أورماري أن "برهم صالح شخصية مؤثرة على الصعيد إقليم كردستان والعراق والمنطقة والعالم"، لافتا إلى أن "فترة تسلمه لرئاسة حكومة الإقليم كانت متميزة بالنجاح الإداري والإقتصادي فضلا عن أنه شخصية تتميز بالنزاهة".

وتوقع أورماري أن "يتمكن التحالف الجديد شق طريق وسط المشهد السياسي الكردستاني"، موضحا أن "المواطن الكردستاني بات يدرك بقناعة بأهمية إجراء الإصلاحات في جميع مفاصل الحكم بإقليم كردستان".

ويعتبر نائب الأمين العام للإتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح شخصية سياسية معروفة وتسنم عدة مناصب في الحكومة العراقية.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced