موظفون في ديوان محافظة البصرة يحتجون على تأخر صرف رواتبهم
نشر بواسطة: mod1
الإثنين 16-04-2018
 
   
السومرية نيوز/ البصرة

شارك موظفون يعملون بصيغة عقود في ديوان محافظة البصرة، الثلاثاء، في وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ ثلاثة أشهر، كما طالبوا بتخصيص درجات وظيفية لتثبيت بعضهم، ومنحهم مخصصات خطورة.

وقال أحد المشاركين في الوقفة الموظف نوار الخزعلي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الموظفين المتعاقدين في ديوان المحافظة شاركوا مع بداية الدوام الرسمي لهذا اليوم في وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ ثلاثة أشهر"، مبيناً أن "المحتجين طالبوا أيضاً بالإسراع بصرف مخصصات الخطورة التي أقرها مؤخراً مجلس المحافظة".

ولفت الخزعلي الى أن "الموظفين المحتجين يطالبون أيضاً بإطلاق عشرات الدرجات الوظيفية لتثبيت بعضهم على الملاك"، مضيفاً أن "الرواتب تأخر صرفها بسبب تأخر اقرار قانون الموازنة العامة، ومن ثم بسبب بطئ وزارة المالية في صرف الأموال للمحافظة".

يشار الى أن موظفي ديوان ومجلس محافظة البصرة يبلغ عددهم أكثر من 4000 موظف، منهم بحدود 2000 موظف يعملون منذ أعوام غير قليلة بصيغة عقود مؤقتة يتم تجديدها سنوياً، وجميعهم يعانون من تدني رواتبهم وعدم صرفها لهم بانتظام، حيث أن متوسط رواتبهم بحدود 500 ألف دينار في الشهر.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced