التيار الديمقراطي: قوى سياسية مدنية تشارك في تحالفنا
نشر بواسطة: Adminstrator
الإثنين 11-03-2013
 
   
بغداد ـ علي الجاف:

قال منسق التيار الديمقراطي العراقي إن "تحالف العدالة والديمقراطية العراقي" الذي سيشارك في انتخابات مجالس المحــــافظات ببغداد وكـــربلاء وصـــلاح الدين، تشـــارك فيه مجموعة من القـــوى السيــــــاسية المـــدنية، يقوم برنامــــجها على الجـــانب الخــدمي والاقتصادي.
وأوضح كامل مدحت أن "مكونات التحالف السياسية، هي التيار الديمقراطي المتكون من (الحزب الوطني الديمقراطي، الحزب الشيوعي العراقي، الحزب الوطني الديمقراطي الأول، حزب الأمة العراقية، حزب العمل الوطني الديمقراطي، حركة العمل الديمقراطي، شخصيات ديمقراطية مستقلة)، إضافة إلى ائتلاف العمل والإنقاذ الوطني، واللقاء الوطني، وحزب الشعب". وأضاف أن "برنامج التحالف الخاص بانتخابات مجالس المحافظات ليهتم بالجانب الخدمي للمحافظات والجانبين الاقتصادي والأمني"، مؤكدا أن "التحالف يركز في برنامجه على البنى الأساسية من مياه صالحة للشرب وطاقة كهربائية متوفرة، إضافة إلى تحديث مدينة بغداد التي تعاني الإهمال وخراب واندثار معالمها".
وأوضح أن التحالف يسعى إلى "تحقيق رعاية صحية عالية للمواطن من مستلزمات صحية وأغذية جيدة، إضافة إلى معالجة مشكلة السكن وتوفير بدائل لحل الأزمة، وكذلك فرص العمل والاستثمار في ما يخص المحافظة سواء مع شركات داخلية أم دولية، إضافة إلى رعاية الجهات المتضررة من أرامل وأيتام ومتقاعدين ومعاقين".
وأشار إلى أن "تحالف العدالة والديمقراطية العراقي يحمل رقم 422، وهو موجود في ثلاث محافظات هي بغداد وصلاح الدين وكربلاء، بينما هو متواجد بأسماء أخرى في بقية المحافظات"، موضحا أن "عدد المرشحين في تحالف العدالة هو 61 مرشحاً في بغداد، وكان تمثيل المرأة في المحافظة ممتازاً، اذ تتجاوز نسبة النساء 25 في المئة، إضافة إلى العناصر الشابة في القائمة".
وبيّن أن "التحالف داخل على منافسة مع القوائم الأخرى، ونحن واثقون بأن الناخب العراقي ينتخب الرجل المناسب الذي يعمل على إصلاح المحافظة، والابتعاد عن الأشخاص الذين وعدوا ولم يفوا بوعودهم، خصوصا بعدما أصاب الناخب من إحباط بأداء قوائم الانتخابات السابقة".
وبشأن توقعاته عمّا سيحصده التحالف في الانتخابات، قال إن "النسب لا تقرر سلفا، لكن ما يقوم به التحالف من فعاليات ووجود صوت وطني في الانتخابات، يجعلنا نراهن على حضور كبير وأصوات ليست بالقليلة".

 
   
 


 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





تعلمنا نحب ونتآخى
بيان رابطة المرأة العراقية
بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة
 
فيديو هام شاهد المجرمين الذين نفذوا مجزرة العصر بحق طلاب قاعدة سبايكر الوجبة الاولى
الثلاثاء 02-09-2014
 
قرار دولي لمواجهة "داعش" وتجفيف مصادر أمواله
الثلاثاء 02-09-2014
 
بيت القصيد - الشاعرة والروائية العراقية بلقيس حسن - 2014-03-18
الإثنين 25-08-2014
 
الحق سلاحي
الجمعة 22-08-2014
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced