محافظ كركوك: حادثة الحويجة لا تقل إجراماً عن الأنفال وحلبجة
نشر بواسطة: Adminstrator
الثلاثاء 07-05-2013
 
   
السومرية نيوز/كركوك
اعتبر محافظ كركوك نجم الدين كريم، الثلاثاء، أن ما جرى في الحويجة لا يقل عن جريمتي "الأنفال وحلبجة"، مشيراً إلى أن ذوي الضحايا بصدد رفع دعاوى قضائية ضد المسؤولين عن حادثة الحويجة.

وقال كريم خلال اجتماع باللجنة الأمنية في كركوك، حضرته "السومرية نيوز"، إن "التظاهر حق دستوري وما شهدناه في قضاء الحويجة أمر مؤسف ومحزن لنا جميعا وعلينا استنكاره، وكذلك منظمة هيومن راتس ووتش ومنظمات دولية أخرى معنية بحقوق الإنسان استنكرت الحادثة".

وأضاف كريم أن "اللجنة البرلمانية المكلفة بالتحقيق في حادثة الحويجة انسحبت وأصبح موقفها خاضعا للظروف السياسية"، مشيراً إلى أن "ما جرى مخالف للدستور ومفاهيم الديمقراطية، ونحن نتمنى انتهاء التحقيق في هذه الحادثة ومعاقبة المقصرين والجناة".

ووصف كريم حادثة الحويجة بأنها "جريمة لا تقل إجراماً عن عمليات الأنفال أو حلبجة الشهيدة"، معلناً أن ذوي الضحايا بصدد رفع دعاوى قضائية ضد من قام باستهداف أبنائهم في ساحة الاعتصام".

من جانبه، شكر نائب رئيس اللجنة الأمنية الشيخ عبد الله سامي موقف محافظ كركوك ومجلس المحافظة ودائرة الصحة وشرطة المحافظة وقوات الأمن الكردية "الأسايش" لجهودهم وإدانتهم ومواقفهم بشأن حادثة الحويجة.

 
   
 


 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced