اوباما: امريكا شريك قوي للعراق رغم الانسحاب
نشر بواسطة: Adminstrator
الأحد 05-07-2009
 
   
واشنطن (رويترز)
قال الرئيس الامريكي باراك اوباما ان العراق يواجه اياما صعبة بعد توليه السيطرة على بلداته ومدنه من القوات الامريكية ولكنه تعهد بالبقاء شريكا قويا من اجل امن وازدهار البلاد.
واضاف اوباما الذي كان يتحدث في احتفال بمناسبة عيد الاستقلال في الولايات المتحدة في البيت الابيض بعد ايام فقط من انسحاب القوات الامريكية من البلدات والمدن العراقية الى قواعد ريفية ان مستقبل العراق بيد شعبه الان.
وقال اوباما في تصريحات لعائلات العسكريين في الوقت الذي وقف خلفه نحو 20 عسكريا "بسبب جهودكم الشجاعة سلمت القوات الامريكية هذا الاسبوع (الاسبوع الماضي) السيطرة على المدن والبلدات العراقية..الى قوات الامن العراقية.
"بسبب شجاعة وقدرات والتزام كل امريكي عمل في العراق يسيطر العراق صاحب السيادة والموحد على مصيره بنفسه.
"مستقبل العراق الان في يد شعبه.
"هذا التحول لن يكون بلا مشكلات. نعرف ان اياما صعبة في الانتظار. وهذا هو السبب في اننا سنبقى شريكا قويا للشعب العراقي من اجل امنه وازدهاره."
وانسحبت القوات الامريكية المقاتلة من بلدات ومدن العراق يوم الثلاثاء الى قواعد ريفية في اول خطوة من اتفاقية امنية ثنائية تتطلب مغادرة كل القوات الامريكية العراق بحلول عام 2012 .
وبقى عدد صغير من القوات كمستشارين ومدربين.

 
   
 


 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced