عالية نصيف:تاجيل البت باستجواب رئيس الجامعة المستنصرية لحين اجابته عن التساؤلات المطروحة
نشر بواسطة: Adminstrator
الخميس 09-07-2009
 
   
بغداد(إيبا)
كشفت النائبة عالية نصيف عن القائمة العراقية ان لجنة النزاهة في مجلس النواب قررت تاجيل استضافتها لرئيس الجامعة المستنصرية تقي الموسوي الى فترة قادمة (لم تحددها ) لحين قيامه بتهيئة الاجابات حول الامور التي طرحت عليه من قبل اللجنة.
واوضحت نصيف في اتصال هاتفي مع وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم الخميس ان لجنة النزاهة قد استضافت الموسوي يوم امس استنادا الى التقارير الواردة اليها من وزارة التعليم العالي والمفتش العام حول حالات الفساد المالي والاداري في الجامعة.
واشارت الى ان هذه التقارير تتعلق بصفقات المولدات والحاسبات ،وكذلك وجود خروقات سياسية داخل اروقة الجامعة.
واضافت "ان رئيس الجامعة وعدنا بالاجابة على كل الاسئلة والاستفسارات قريبا جدا ، على ان يصطحب معه الامين المالي والقانوني للجامعة، لانه ،حسب قوله ،يوقع على مايعرض عليه ".
وكان الموسوي قد شدد امس في مؤتمر صحفي مشترك عقده في مبنى البرلمان مع الناطق باسم لجنة النزاهة البرلمانية ضياء الدين الفياض أن اعفائه من منصبه "من صلاحية رئيس الوزراء نوري المالكي لان رئيس الجامعة أعلى بثلاثة درجات من الوزير في الحكومة العراقية"(حسب قوله).
يذكر انه مضى اكثر من ثلاثة أشهر على التغيير الذي اجرته وزارة التعليم العالي على رئاسة الجامعة المستنصرية والذي تمثل باقالة تقي الموسوي وتعيين عماد الحسيني بديلا عنه، وهو قرار رفضه الموسوي وبقي متمسكا برئاسة الجامعة مديرا اياها من الداخل، فيما يقوم الرئيس الجديد بتمشية امور الجامعة مع الوزارة من الخارج، وهي سابقة لم تحدث من قبل في الجامعات العراقية.
وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد ذياب العجيلي اعلن في (12/3) انه سيتولى مهام رئيس الجامعة المستنصرية وكالة بعد قيام الطلبة بإضراب عن الدراسة ليومين متتاليين مطالبين بإقالة رئيس الجامعة تقي الموسوي بعد اعتقال عدد من الطلبة داخل الحرم الجامعي.
واضاف رئيس الجامعة المستنصرية ان” رئيس الوزراء اصدر قراراً بالغاء استقالته التي قدمها وابقائه في منصبه كرئيس للجامعة المستنصرية يوم الـ25 من حزيران الماضي”.
وبين الموسوي أن” الخلاف بينه وبين وزير التعليم العالي عبد ذياب العجيلي يتمثل بورود اوامر غير قانونية من الوزير الى الجامعة المستنصرية لقبول طلبة في كليات الجامعة دون اخضاعهم لشروط القبول والضوابط واوامر اخرى تقضي بنقل طلبة من الدوام المسائي الى الصباحي.” مشيراً الى انه رفض “استدعاء وزير التعليم العالي العجيلي له ثلاث مرات لتنفيذ القرارات

 
   
 


 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced