"كيف تصادقين حماتك"
نشر بواسطة: Adminstrator
الثلاثاء 11-08-2009
 
   
بي بي سي
تحت عنوان "كيف تصادقين حماتك"، تنشر صحيفة الصنداي تايمز مقال أبتر الذي يقول فيه إن 20 سنة من الخبرة التي أمضاها كباحث في مجال العلاقات الأسرية مكنته من أن يخلص إلى نتيجة مفادها أن "العلاقة بين الحماة والكنََّة لا يتعين أن تكون بالضرورة بغيضة وسيئة".
في حين أن 15 بالمائة من العلاقات بين الحموات وأصهارهن تنضوي على توتر، فإننا نجد أن 60 بالمائة من العلاقات بين الحموات والكنّّات توصف عادة بعبارات شديدة السلبية من قبيل متوترة وغير مريحة و ومحزنة ومغيظة ومزعجة ومخيفة
تيري أبتر في الصنداي تايمز
والخلاصة الجديدة هي زبدة كتاب جديد للكاتب يصدر بعنوان: "ما الذي تريدينه مني: التعلم على تسيير الأمور بين الكنَّات والحموات".
يبدأ الكاتب مقاله بقوله: "يمكن لأي علاقة بين كنََّة وحماتها أن تكون صعبة وشاقة، وذلك إلى درجة أن فقط العلاقات بين الحموات والكنّّات تكون عادة مزدحمة ومشحونة بالتوتر حول قضايا قد تبدو واهية وبسيطة."
ويردف بالقول: "بعد خبرة 20 سنة من البحث حول العائلات، وجدت أن معظم المشاكل الملحة والدائمة، والتي تتسم عادة بالمشاحنات، تنشأ بين امرأتين. ففي حين أن 15 بالمائة من العلاقات بين الحموات وأصهارهن تنضوي على توتر، فإننا نجد أن 60 بالمائة من العلاقات بين الحموات والكنّّات توصف عادة بعبارات شديدة السلبية من قبيل متوترة وغير مريحة و ومحزنة ومغيظة ومزعجة ومخيفة."

نصائح بالجملة
ورغم أن الكاتب يخصص جلَّ مقاله للحديث عن الأسباب التقليدية للخلاف والتوتر بين الحماة والكنَّة، إلا أنه يختم بإسداء سلسلة من النصائح لكلا الطرفين، يرى أن من شأنها أن تؤدي في نهاية المطاف إلى علاقة أكثر دفئا واحتراما بينهما.
ومن بين تلك النصائح: الحديث بصراحة وبوضوح وبثقة بالنفس ورسم حدود كل طرف والاحترام المتبادل والحذر والابتعاد عن روح التنافس والغيرة.
ورغم أن صحف الأحد تحفل كالعادة بالشؤون والقضايا الداخلية الجادة، إلا أنه كان لفن الكاريكاتير الساخر نصيبه أيضا، إذ تنشر الإندبندنت واحدا من تلك الرسوم يظهر فيه رئيس الوزراء البريطاني جوردن براون وقد حزم حقيبة سفره وغادر لقضاء إجازته السنوية.
أما على حاجز الجمارك، فنرى موظفا مقطَّب الجبين في استقبال رئيس حكومته الذي يبادر الموظف بالقول: "لا شيء لدي لكي أعلن عنه سوى طموحي الذي لا حدود له."

 
   
 


 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced