كربلاء تترقّب حفلة للأوركسترا العراقية
نشر بواسطة: Adminstrator
الأحد 20-09-2009
 
   
الحياة
يترقب الوسط الفني والثقافي في كربلاء (جنوب بغداد) حفلة تحييها الفرقة السمفونية العراقية، مطلع الشهر المقبل. وهذه الحفلة هي الاولى من نوعها في المدينة منذ سنوات ضمن جولة تقوم بها الفرقة على عدد من المدن العراقية.

وأوضحت مسؤولة لجنة الثقافة والإعلام في مجلس محافظة كربلاء سليمة سلطان ان «الفرقة السمفونية العراقية ستـقدم حفلة موسـيقية فـي قاعة البيت الثقافي من اجل تـعميـق الـوعي الفـني والثقافي بين المواطنين».

وقالت ان الزيارة تأتي من ضمن جولة تنظمها وزارة الثقافة العراقية لإحياء حفلات للفرقة السمفونية في عدد من مدن العراق، وكربلاء ستكون المحطة الاولى.

وقال مدير القسم الثقافي في اتحاد كتّاب كربلاء منعم الدجيلي لـ «الحياة» ان «الوسط الفني والثقافي في كربلاء يشعر بالبهجة لدعوة الفرقة السمفونية العراقية الى تقديم عروضها الشهر المقبل في المدينة». واضاف: ان «قدوم الفرقة السمفونية الى المدينة مصدر فخر واعتزاز ودعم للمسيرة الفنية داخل المحافظة التي تشهد ركوداً».

واشار الدجيلي الى ان «كربلاء لديها طاقات فنية وموسيقية ومسرحية كبيرة، لكنها مكبوتة لعدم وجود الدعم اللازم لتقديم نتاجاتها، وبسبب الضغوط التي تمارسها بعض الاحزاب الدينية على الفنانين لتقديم نتاجات محددة».

وعانت الفرقة السمفونية العراقية طوال السنوات الماضية من تذبذب نشاطها بسبب الاوضاع الامنية السيئة، وتعرض عدد من عازفيها الى اعمال عنف، وهجرة آخرين، اضافة الى تعرض مقرها الى استهدافات.

لكن الظروف الامنية لم تمنع الفرقة من تقديم عروض داخل العراق في اشد سنوات الصراع الطائفي عنفاً، ما اعتبر حينها تحدّياً لأعمال العنف ورغبة في إحلال السلام، فيما شاركت الفرقة في العديد من المهرجانات الفنية العربية والدولية.

 
   
 


 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced