بلاغ - عن الاجتماع السنوي لرابطة المرأة العراقية في السويد- ستوكهولم
نشر بواسطة: Adminstrator
الجمعة 13-02-2009
 
   
تحت شعار "عراق السلم والديمقراطية ضمانة لمساواة المرأة وسعادة الطفولة" عقدت رابطة المرأة العراقية في ستوكهولم اجتماعها السنوي بتاريخ 11/1/2009 . افتتح الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على روح الشهيدة نهلة حسين وعلى أرواح شهيدات الحركة النسوية العراقية وشهداء الوطن .ومن خلال كلمة الرابطة، تم الترحيب بجميع الحضور وبالأخوات اللواتي انتمين حديثا للرابطة والتمنيات في نجاح أعمال الاجتماع وتحقيق أهداف الرابطة .قدم عرضا موجزا عن الموسع الأخير لفروع الرابطة في الخارج الذي عقد بتاريخ 27 و28/ايلول2008 في لندن وبحضور ممثلات الرابطة في الخارج .وتم التطرق لأهم الأمور التي توصل إليها الموسع في دعم عمل ونشاط الرابطة في الوطن وبكل الوسائل المتاحة ، وبخصوص القرارات والتوصيات ، تم الإشارة إليها على أنها جزء لا يتجزأ من التواصل مع عملنا وأهدافنا بغية تطبيقها بما يخدم عملنا القادم.

استعرض التقرير الانجازي أهم النشاطات النوعية في المجالات الجماهيرية والإعلامية والثقافية والاجتماعية،وكذلك على صعيد العلاقات مع الجهات السويدية والأجنبية وخاصة الحملة التي أطلقتها لجنة تنسيق فروع الخارج لرابطة المرأة العراقية من اجل وقف العنف ضد المرأة العراقية ،إضافة إلى الحملة العالمية لحماية أطفال العراق .

وفي الجلسة الثانية من الاجتماع تمت مناقشة التقرير المالي والمصادقة عليه بعد التدقيق مع التأكيد على أهم النشاطات التي تدعم مالية الفرع لدعم نشاط الرابطة في الوطن .

كما تم التوقف عند دور المرأة العراقية في العملية الانتخابية لمجالس المحافظات وأهميتها في المشاركة في صنع القرار،وتم التأكيد على دور زميلاتنا في الفرع في تحفيز النساء في الوطن وحثهن على مساهمة المرأة العراقية في العملية الانتخابية .

وتم انتخاب هيئة جديدة لإدارة عمل الفرع للدورة القادمة وتعزيز لجان الاختصاص والتأكيد على دور الشابات في العمل الرابطي .

في ختام الاجتماع وجهت التحايا الى أخواتنا الرابطيات في الوطن والإشادة بجهودهن ودورهن المتميز، وإدانة الجريمة التي ارتكبت بحق زميلتنا الشهيدة نهلة حسين وكل الجرائم التي ترتكب بحق النساء العراقيات والضغط بشكل متواصل من اجل إيقاف تلك الأعمال البشعة التي ترتكب بحق المرأة العراقية . كما تم تجديد المطالبة بالكشف عن مصير د. شاكر الدجيلي ود. شاكر اللامي .

ساد الاجتماع جو من الود والحرص والألفة والاستعداد للعمل والنهوض به من اجل تحقيق المزيد من المكاسب لنسائنا العراقيات وتخفيف المعاناة عنهن في حياة حرة وكريمة وعادلة في عراق متحرر يسوده الأمن والسلام .





رابطة المرأة العراقية في السويد- ستوكهولم.

 
   
 


 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced