إعادة إفتتاح مركز التدريب المهني في بابل
نشر بواسطة: Adminstrator
الأربعاء 22-04-2009
 
   
سوا
أفتتح صباح الأربعاء مركز التدريب المهني في ناحية الإسكندرية شمال مدينة الحلة بعد تأهيله من فريق الأعمار الأميركي في محافظة بابل بكلفة بلغت 5.4 مليون دولار.
وتحدث رئيس فيلق مهندسي الجيش الأميركي جاك روليه لمراسل "راديو سوا" عن تفاصيل المركز الذي نسب إلى وزارة العمل والشؤون الإجتماعية، حيث قال:
لقد قام فيلق المهندسين بإعادة تأهيل بعض المنشأت وعلى سبيل المثال قاعات منام الطلبة وقاعة الإجتماعات، والمبلغ الذي صرف على إعادة تأهيل هذا المركزهو 5.4 مليون دولار".
من جهته أوضح المدير العام في وزارة العمل والشؤون الإجتماعية رياض حسن الإختصاصات التي تم إدخالها إلى المركز، بالقول
مركز التدريب المهني في الإسكندرية عانى ولفترة غير قصيرة من الإهمال والآن بعد دخوله إلى وزارة العمل تم الإعتناء بجميع أنواع المهن وليست الميكانيكية فقط. فقد لاحظنا مهن الخياطة للنساء وتصليح أجهزة الحاسوب والحلاقة النسائية والرجالية وجميع المهن التي تخدم أبناء المنطقة وبنفس الوقت قمنا بدعم المركز بإنشاء قسم خاص لتسجيل العاطلين عن العمل وتنظيم قاعدة بيانات بهم، وأيضا نظمنا برنامج القروض الميسرة".
يذكر أن العديد من المراكز المهنية والمؤسسات الصناعية في ناحية الإسكندرية مازالت متوقفة عن العمل منذ سقوط النظام السابق بعد أن تعرضت للسلب والنهب وبعضها للقصف بالطائرات الأميركية عام 2003.

 
   
 


 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced