الفيروس كونفيكر يبدأ مهاجمة اجهزة الكمبيوتر الشخصية
نشر بواسطة: Adminstrator
الإثنين 27-04-2009
 
   
بوسطن (رويترز) –
قال خبراء امن ان برنامج كمبيوتر خبيثا يعرف باسم كونفيكر خشى كثيرون ان يثير الفوضى يوم اول ابريل نيسان يجري تنشيطه ببطء بعد اسابيع من التهوين منه باعتباره تحذيرا وهميا.
واضافوا ان برنامج كونفيكر المعروف ايضا باسم (داونادوب) او (كيدو) يحول بهدوء عددا غير معروف من اجهزة الكمبيوتر الشخصية الى خوادم تبعث ببريد الكتروني غير مرغوب فيه.
وبدأت الدودة الانتشار اواخر العام الماضي واصابت الملايين من اجهزة الكمبيوتر وحولتها الى "عبيد" تستجيب لاوامر ترسل من خادم عن بعد يسيطر على جيش من اجهزة الكمبيوتر يعرف باسم (بوتنت).
وقال فنسنت ويفر وهو نائب رئيس في سيمانتيك للرد الامني وهي الذراع البحثية لاكبر شركة في العالم لصناعة البرمجيات الامنية سيمانتيك ان من اطلقوا الفيروس بدأوا استخدام تلك الاجهزة لاغراض اجرامية في الاسابيع القليلة الماضية بتحميل المزيد من البرمجيات الخبيثة على نسبة صغيرة من اجهزة الكمبيوتر تحت سيطرتهم.
واضاف ان كونفيكر يقوم بانزال فيروس ثان معروف باسم (واليداك) على اجهزة الكمبيوتر يتولى ارسال بريد غير مرغوب فيه بدون معرفة صاحب جهاز الكمبيوتر الشخصي كما يقوم كونفيكر بتثبيت برنامج مزيف لمكافحة برامج التجسس.
ويقوم الفيروس (واليداك) بتجنيد الكمبيوتر الشخصي ضمن شبكة (بوتنت) ثانية موجودة منذ سنوات ومتخصصة في توزيع البريد غير المرغوب فيه.
وقال كاسبرسكي لاب للبحوث الامنية ومقره روسيا ان كونفيكر يحمل ايضا فيروسا ثالثا يحذر المستخدمين من ان اجهزة الكمبيوتر الشخصي الخاصة بهم اصيبت ويعرض عليهم برنامجا وهميا لمكافحة الفيروسات باسم (سبايوير بروتكت 2009) مقابل 49.95 دولار. واذا اشترى المستخدمون هذا البرنامج يتم سرقة معلومات بطاقاتهم الائتمانية ويقوم الفيروس بانزال المزيد من البرمجيات الضارة.
وقال ويفر انه يعتقد ان عدد الاجهزة المصابة التي اصبحت نشطة صغير نسبيا لكنه يتوقع زيادة في مطردة في الهجمات مع توزيع المسؤولين عن كونفيكر لانواع اخرى من البرمجيات الخبيثة.
واضاف متحدثا عن دودة الكمبيوتر "توقعوا ان يكون ذلك طويل الاجل ويتغير ببطء." وتابع "لن يكون سريعا وعدوانيا."

 
   
 


 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced