اكتشاف بروتين داخل جسم الانسان يعالج من السرطان
نشر بواسطة: Adminstrator
الثلاثاء 28-04-2009
 
   
نجح فريق من العلماء والباحثين فى أكاديمية الطب العسكرى الصينية فى إكتشاف نوع جديد من البروتينات الهامة الموجود فى جسم الانسان والذى يمكن أن يؤدى الى الوقاية والعلاج لمرض السرطان، وقد أطلق على هذا البروتين الجديد إسم "أباك".
وأوضح الفريق العلمى فى بيان صحفى نشر الثلاثاء فى صحيفة(الشعب)الرسمية الناطقة بلسان الحزب الشيوعى الصينى، أنه يوجد فى جسم الانسان نوعين من المورثات الهامة التى ترتبط بمرض السرطان، أحدهما مورث السرطان الأصلى وبامكانه دفع تطور مرض السرطان والآخر هو مورث مقيد لمرض السرطان "بى -53" وبامكانه تقييد نشوء وتطور المرض، أما البروتين الجديد "أباك" فيستطيع أن يشوش إختياريا المورث المقيد للسرطان فى جسم الانسان.
وذكر البيان أنه عندما يتم الجمع بين البروتين الجديد"أباك" والمورث المقيد للسرطان"بى-53" لا يلحق المورث المقيد للسرطان أضرارا بالخلايا السليمة، حيث تعطى الخلايا السليمة إشارات حول مورثاتها المتضررة فينفصل البروتين"أباك" عن المورث المقيد للسرطان"بى-53" بسرعة مما يجعل ذلك المورث ينظف فى حينه الخلايا الخبيثة المضرة بجسم الانسان, وبذلك يمكن خفض مخاطر الاصابة بمرض السرطان.
وقال البروفيسور "خه فو تشو" نائب رئيس أكاديمية الطب العسكرى أن المورث"بى-53" يمكن تشبيهه بالسيف الذى يجب غرزه فى الخلايا السرطانية إذا كانت الأخيرة خبيثه، ولكن هذا السيف لا يدخل طور الاستخدام إلا حال كان لديه غمدا بامكانه تغليفه، وهذا الغمد هو تماما الجزىء الذى إكتشفناه"أباك".

ويؤكد البروفيسور الصيني ان البروتين"أباك" يقف خلفه كميات كبيرة من الجزيئات البروتينية"بى-53" التى يمكن السيطرة عليها فى جسم الانسان، أى تقف خلفه عشيرة كبيرة ونحن البشر لم نعلم بعد وظائف هذه العشيرة، لكن من خلال إكتشافنا لهذا الجزىء يمكن القول أننا فتحنا هذا الكنز الذى سيطور أدوية قاتلة للسرطان وأدوية من الجزيئات الصغيرة على نطاق أوسع فى المستقبل

 
   
 


 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced