اكتشاف أقدم مكتبة عامة في ألمانيا!
نشر بواسطة: mod1
الأربعاء 01-08-2018
 
   
وكالات

اكتشف علماء الآثار من المتحف الروماني-الألماني بقايا أقدم مكتبة عامة معروفة في ألمانيا وسط مدينة كولونيا.

وعثر فريق البحث على مجموعة من الجدران في العام الماضي، خلال أعمال التنقيب في كنيسة بروتستانتية. ومع استمرار العمل، صعقوا للعثور على علامات مميزة لمكتبة قديمة.

وبعد اكتشاف الجدران، لاحظ العلماء وجود تجاويف بقياس 31-19 بوصة (80-50 سم).

ويمكن أن يكون الهيكل الضخم قد احتفظ بما يصل إلى 20 ألفا من لفائف المخطوطات، عندما كان قيد الاستخدام خلال القرن الثاني، وفقا لصحيفة غارديان.

ويعود تاريخ المبنى إلى منتصف القرن الثاني، ما يجعله أقدم مكتبة معروفة في البلاد وربما في المنطقة بأكملها. ويخطط المتحف للحفاظ على الهيكل وترك 3 من المنافذ قابلة للعرض للجمهور.

وقال ديرك شميتز، من المتحف الروماني-الألماني في كولونيا، الذي وصف الهيكل بأنه "اكتشاف مذهل"، إن "هذه العلامات تدل على وجود مكتبة قديمة. كما أن اللفائف خاصة جدا بالمكتبات، ويمكن رؤية ما يشبهها في مكتبة Ephesus".

وبنيت مكتبة Ephesus، المعروفة باسم مكتبة سيلسوس، عام 117 ميلادي ويقدر أن لديها القدرة على الاحتفاظ بأكثر من 12 ألف مخطوطة.

يذكر أن كولونيا تأسست عام 50 م، وأصبحت مركزا تجاريا رئيسيا. ويقول الخبراء إن موقع المكتبة المركزي وحجمها الكبير يوحيان بأنها صُممت خصيصا لعامة الشعب، وفقا لصحيفة غارديان.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced