العثور على قطع أثرية من العصر البرونزي في روسيا
نشر بواسطة: mod1
الثلاثاء 09-10-2018
 
   
نوفوستي

أعلنت شركة "أفتودور" لإنشاء الطرق العثور على قطع أثرية تعود إلى العصر "البرونزي المبكر"، بالقرب من مدينة روستوف على الدون، خلال عمليات إنشاء طريق بري.

إقرأ المزيد

رسوم صخرية مكتشفة في سيبيريارسوم مجهولة لحيوانات أسطورية في سيبيريا

وجاء في بيان الشركة، أن "الخبراء أنجزوا في نهاية سبتمبر الماضي أعمال الحفر والتنقيب في آخر اثنين من التلال السبعة في المنطقة، ووصلوا إلى طبقاتها السفلى، حيث عثروا على أقدم مواقع للدفن وقطع أثرية فريدة تعود إلى العصر النحاسي الأخير والعصر البرونزي المبكر (3600-2300 سنة قبل الميلاد).

وكانت القبائل المقيمة في هذه المنطقة تدفن الموتى في قبور مستطيلة الشكل، لذلك تسمى بـ (حضارة الحفر). وسوف تسلم القطع الأثرية التي عثر عليها بعد ترميمها وتنظيفها إلى المتحف التاريخي لمقاطعة روستوف على الدون".

ولكن، مع أن عمليات الحفر والتنقيب قد انتهت فعلا، إلا أن الخبراء سيستمرون في عمليات استكشاف المنطقة بحثا عن القنابل والذخائر ورفات جنود الجيش الأحمر، الذين سقطوا خلال معارك الحرب العالمية الثانية، حيث شهدت هذه المنطقة معارك شرسة بين فصائل الجيش الأحمر والقوات النازية.

وسوف تستمر شركة "أفتودور" في إنشاء الطريق فقط بعد انتهاء الخبراء من عملهم، في نهاية يناير 2019 .

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced