العثور على مئات "المحاربين والفنانين" في حفرة عمرها 2100 عام!
نشر بواسطة: mod1
الجمعة 16-11-2018
 
   

ويقدر علماء الآثار أن جيش المنمنمات الذي اكتشف مؤخرا، تم صنعه بعد حوالي 100 عام من جيش الطين الصخري، وربما تم بناؤه لصالح أمير كيو، ليو هونغ، وفقا لما ذكره موقع "لايف ساينس".

وبالإضافة إلى تماثيل المشاة الـ300 التي عثر عليها في مركز الحفرة بتشكيل مربع، وجد العلماء أيضا أبراج مراقبة مصغرة، يصل ارتفاع كل منها إلى 140 سم.

ويرى العلماء أن الترتيب في الحفرة يوحي بأنها موقع دفن لشخص رفيع المستوى، وقالوا خلال البحث الذي نشر في مجلة "Chinese Cultural relics"، إن: " المركبات والفرسان والمشاة بهذا التشكيل المربع، مخصصة لدفن الملوك أو المسؤولين أو الأمراء"، إلا أنه لم يتم العثور على القبر حتى الآن.

ويقول الخبراء قد يكون موقع الدفن في منطقة لا يمكن الوصول إليها، أو ربما دمّر بالكامل، إلا أنهم يعتقدون  أن الحفرة وزخارفها قد صممت لحراسة قبر ليو هونغ، ابن الإمبراطور وو الذي حكم من عام 141 إلى 87 قبل الميلاد.

وكتب العلماء في الورقة البحثية: "تسجل المصادر النصية أن ليو هونج تم تنصيبه كأمير لـ"كي" عندما كان صغيرا جدا، ولكنه مات للأسف دون وريث".

وتشير التقارير الواردة من السكان المحليين والصور الجوية إلى أن المدفن قد يكون بالقرب من الحفرة، مخفيا داخل تل يبلغ ارتفاعه 13 قدما.

ولم تقتصر التماثيل على الجنود المصغرين، بل وجد الفريق أيضا تماثيل مصغرة لموسيقيين في الجزء الشمالي من الحفرة، في نموذج شبيه بالجناح المسرحي.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced