اكتشاف أقدم أثر بشري في تشيلي بالقارة الأمريكية
نشر بواسطة: mod1
الإثنين 29-04-2019
 
   
نوفوستي

بعد عدة سنوات من البحث، اكتشف فريق من علماء الآثار بجامعة أوسترال في تشيلي، أقدم أثر بشري في القارة الأمريكية عمره 15.6 ألف سنة.

وقالت تشير كارين مورينون، كبيرة الباحثين إن "آثار وجود الإنسان في أمريكا الجنوبية بدأت تظهر شيئا فشيئا. وهذا الأثر هو الأقدم في مجمل أمريكا". وأضافت أن عمليات الحفر بدأت عام 2007 في منطقة بيلاوكا، وقد عثر على هذا الأثر في منطقة سكنية من مدينة أوسورنو.

ووفقا للباحثين، فإن طول الأثر الذي عثر عليه على عمق ثلاثة أمتار يبلغ 23 سنتيمترا، ويحتمل أنه ناتج عن سير الإنسان في مكان موحل أو على أرض ترابية ناعمة.

كما تشير مورينون إلى أن الباحثين عثروا في نفس المكان على قطع أثرية حجرية، ما يؤكد فرضية استيطان الإنسان لأمريكا الجنوبية منذ زمن بعيد.

من جانبها، تشير صحيفة "Republica" إلى أن هذا الأثر يعود إلى أواخر عصر البليستوسين أو العصر الحديث الأقرب "Pleistocene"، الذي بدأ قبل نحو 2.59 مليون سنة وانتهى قبل أكثر من 11 ألف سنة.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced