ناشطات ومرشحات يطالبن بتمثيل عادل للنساء
نشر بواسطة: Adminstrator
الخميس 26-02-2009
 
   
وجهت ناشطات ومرشحات ينتمين الى عدد من المنظمات، منهن مشاركات في انتخابات مجلس محافظة النجف مذكرة إلى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عبر مكتب المفوضية في محافظة النجف الأشرف، مذكرة يطالبن فيها بضمان تمثيل اكثر عدالة للنساء في مجلس المحافظات عن طريق توزيع الاصوات الفائضة على المرشحات اللواتي لم يقدر لهن الفوز وجاء في المذكرة: لقد  ساهمنا في دعم العملية الانتخابية بتوعية المواطنين بآليات التصويت وحثهم على انتخاب النساء، ننتظر منكم اعلان النتائج النهائية للانتخابات وتوزيع المقاعد الانتخابية بما يضمن تمثيل النساء بما لايقل عن تسعة مقاعد في مجلس محافظة النجف، من المجموع الاجمالي 28 مقعداً، استناداً إلى المادة 13/ثانياُ من قانون 36 لسنة 2008 الخاص بانتخابات مجالس المحافظات والأقضية والنواحي .

وفي الوقت نفسه، واستناداً لمبدأ الاستحقاق الانتخابي والعدالة في توزيع المقاعد بين الكيانات الفائزة، نطالبكم بالضغط على الكيانات السياسية بضمان تمثيل المرشحات الحائزات على أعلى الأصوات في القوائم في عضوية مجلس المحافظة، والابتعاد عن صيغة اختيار العناصر وفقاً لمقاييس الحزبية الضيقة والفئوية والشخصية.

اننا نتطلع إلى دوركم الإيجابي في اسناد مشاركة النساء في مجالس المحافظات بما يخدم تعزيز الديمقراطية في العملية السياسية بمشاركة النساء والرجال كما نص عليه الدستور العراقي.

 
   
 


 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced