المنظمات النسوية ودورها في تنفيذ ورصد المبادرات المتعلقة بالهجرة
نشر بواسطة: mod1
الجمعة 15-10-2021
 
   
نضال توما

شاركت رابطة المرأة العراقية بدعوة من البرنامج الانمائي للامم المتحدةUNDP  مع مجموعة من المنظمات التي تقودها النساء في ورشة عمل " دور المنظمات التي تقودها النساء في تنفيذ ورصد المبادرات المتعلقة بالهجرة وفق الهدف 5 و16 من اهداف التنمية المستدامة للفترة من 13-14 تشرين الاول 2021

مستشارة النوع الاجتماعي في البرناج الانمائي الدكتورة سندس عباس قدمت شرحا مفصلا عن أهداف الورشة ودور المنظمات النسوية في دراسة والاستفادة من الدروس التي تعرضت عليها النازحات والناجيات خلال فترة نزوحهم للاستفادة من تجاربهم وسبل التخفيف عنهم.

شارك في الجلسات الست زينب علي من الجهاز المركزي للاحصاء وتطرقت الى اهمية المؤشرات لتحقيق الهدف الخامس من اهداف التنمية المستدامة وأهمية قياس الفجوة بين الجنسين ودور المنظمات التي تقودها النساء في بناء البيانات حسب النوع الاجتماعي.

الاستاذ أحمد خطاب كان له عرض تقديمي عن مشروع  " مساحات آمنة للنساء والفتيات".

الست نسرين شاكر المستشارة الدولية تطرقت الى التحديات التي تواجه المنظمات غير الحكومية وأكدت على أهمية التعاون والتنسيق بين المنظمات في تشكيل تحالفات وشبكات لتكون قوة ضغط في تحقيق اهداف هذه المنظمات.

المستشارة الدولية نعمة الله قدمت عرضا حول قضايا النوع الاجتماعي والمتعلقة بالهجرة ضمن الخطة الوطنية واهداف التنمية المستدامة.

شاركت المشاركات في مجموعتين عمل للقيام بحملة مناصرة لقضية تخص وضع النساء وقدم المشاركات مجموعة من الافكار للقيام بالحملات ومراحل تنفيذها لضمان نجاحها وتحقيق هدف الحملة وقدمت الست نسرين ملاحظاتها على عمل المجموعتين.

                                                           

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced