ضمن منهاجها في حملة ال16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة - رابطة المرأة العراقية تعقد ندوة ثقافية في مدينة سامراء
نشر بواسطة: mod1
السبت 11-12-2021
 
   

عقدت رابطة المرأة العراقية وبدعمر من منظمة المرأة للمرأة السويدية، ندوة ضمن منهاجها في حملة ال 16 يوما ضد المرأة في قاعة مؤسسة البحتري بمدينة سامراء ، وذلك يوم الخميس الثاني من كانون الأول  2021 ، بهدف التثقيف وزيادة الوعي بأهمية حقوق المرأة وخطورة تنامي العنف ضدها .

أدارت الندوة نائب سكرتير رابطة المرأة العراقية سهيلة الاعسم وحاضرت فيها الصحفية الناشطة في حقوق المرأة رجاء حميد رشيد ، تناولت الندوة حقوق المرأة في ظل المعايير الدولية والقوانين  الوطنية العراقية  ، ومفهوم مصطلح العنف ضد المرأة وتعريفة وأنواعه ( العنف البدني ، العنف اللفظي والعنف النفسي ، العنف الجنسي )، كما سلطت الضوء على العنف الأسري وأنواعه سواء العنف على الأشخاص في إطار الأسرة أو في إطار المجتمع الذي يعد من أقدم الظواهر الاجتماعية، حيث ينقسم العنف الأسري بالنظر إلى ضحاياه أو الأشخاص الذي يقع عليهم إلى : العنف الأسري ضد ( المرأة ، الطفل ، المسنين ،الشباب،ذوي الاحتياجات الخاصة ) ، مشيرة  إلى أسباب العنف ونتائجه وآثاره السلبية الخطيرة على الأفراد والأسرة والمجتمع ، كما ناقشت الندوة أهم التشريعات القانونية الخاصة بضمان حقوق المرأة مؤكدة على أهمية تشريع قانون مكافحة العنف الأسري .

وشهدت الندوة التي حضرها جمهور من الناشطات والأكاديميات والحقوقيات فضلا عن حضور بعض الناشطين والحقوقيين والإعلاميين والشرطة المجتمعية مداخلات عديدة مع عرض بعض التجارب الشخصية للمشاركين فيها وماهي السلبيات والمعوقات والاتفاق بضرورة إقرار قانون مناهضة العنف الأسري لضمان حقوق المرأة خاصة والأسرة عامة.

رابطة المرأة العراقية

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced