" بنت الرافدين" تقوم بتدريب 41 امرأة من أحياء القصبة القديمة في الحلة
نشر بواسطة: Adminstrator
الخميس 26-02-2009
 
   
تحت شعار (تمكين المرأة، خطوة اولى لبناء المجتمع الجديد)، نفذت منظمة بنت الرافدين برنامجا لتطوير قابلية النساء في العمل والذي شمل نساء القصبة القديمة.

البرنامج هو بدعم من الامم المتحدة للتنمية المحلية والذي نفذ في محافظة بابل ضمن ثلاثة مناطق في العراق (السليمانية، بابل والاهوار في الجنوب). شمل البرنامج متدربات من مناطق (حي الجديدة وحي الجمهوري والجامعين والثيلة والابراهيمية ومصطفى راغب والشاوي)، وركز البرنامج على النساء دون الثلاثين وخاصة خريجات الجامعة والعاطلات عن العمل.

استغرق برنامج التدريب عشرة أيام تضمن المواضيع التالية: بناء الشخصية، الثقة بالنفس، ادارة الوقت، لغة الجسد، فن الاتصال، بناء العلاقات مع الاخرين، كيف تنصت للاخرين، المهارات الادارية، المحاسبة المالية، الاجهزة المكتبية، وكيفية استخدام الحاسوب.

الجدير بالذكر ان المنظمة قد ادخلت 10 متدربات من الدورة الاولى في برنامج المراقبة لانتخابات مجالس المحافظات في دورات خاصة للمراقبة، وقد شاركن في عملية المراقبة ضمن شبكة عين واجمعن على انها تجربة رائعة لهن استطعن من خلالها اثبات وجودهن. كما ستعمل المنظمة على دعم بعض المتدربات من خلال قروض للبدء بمشاريع صغيرة باشراف المنظمة وتطوير قابليات تلك النساء في مجال الادارة والاقتصاد.

 
   
 


 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced