طبيب يحذر: الإجهاد يؤدي إلى الجلطة الدماغية
نشر بواسطة: mod1
الثلاثاء 22-03-2022
 
   
موسكو: «الشرق الأوسط أونلاين»

أفادت وكالة «سبوتنك» الروسية للأنباء بأن أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية الدكتور ياروسلاف أشيخمين حذر من أن الإجهاد يسبب ارتفاع ضغط الدم، ما يسفر عن احتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية.

وحسب الوكالة، أشار أشيخمين إلى أن الإجهاد المزمن، يؤثر سلبا في القلب والأوعية الدموية وحتى في منظومة المناعة. وان الإجهاد الذي يستمر عدة أيام يسبب ارتفاع مستوى ضغط الدم.

وفي هذا الاطار، يقول الدكتور الروسي «كنا نعتقد سابقا ان الإجهاد الحاد فقط يشكل خطورة على القلب. ولكن اتضح أن للإجهاد المزمن تأثيرا كارثيا في الصحة. لأنه يسبب ارتفاع مستوى ضغط الدم. ونحن لم نتكيف جيدا للعيش في ظروف استمرار الإجهاد، ولكننا نتحمل الإجهاد الحاد الذي تعقبه فترة راحة». مضيفا «ان ارتفاع مستوى ضغط الدم يقوض أعضاء الجسم من الداخل ويمكن أن يؤدي إلى اضطرابات في الدورة الدموية مثل احتشاء عضلة القلب أو الجلطة الدماغية».

ويحذر أشيخمين «من عواقب ارتفاع مستوى ضغط الدم واحتشاء عضلة القلب أو الجلطة الدماغية. لأن ضغط الدم المرتفع يقوض أعضاء الجسم السليمة من داخلها، فهو يلحق الأضرار بالدماغ، ما يسبب ضعف الذاكرة وانخفاض الوظائف المعرفية. كما يؤثر في حالة قاع العين». ناصحا كل من يعاني من الإجهاد مراقبة مستوى ضغط الدم بصورة منتظمة، لتجنب المشكلات المرتبطة به؛ فإذا كان مستوى ضغط الدم 13585 في ظروف المنزل، فإنه يشير إلى ارتفاع مستوى ضغط الدم، لذلك يجب مراجعة الطبيب. فيما يؤكد الأخصائي أنه «للتغلب على الإجهاد يمكن ممارسة تمارين التنفس وعدم الانفعال مع كل ما يجري، ودعم الأقارب واتباع روتين يومي منظم».

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced