بمناسبة "ساعة الأرض".. خَفْت الأضواء من أجل مستقبل أكثر إشراقا
نشر بواسطة: mod1
السبت 26-03-2022
 
   

قال الأمين العام للأمم المتحدة يوم السبت إن من المهم "التصالح مع الطبيعة" مشيرا إلى أن اضطراب المناخ وفقدان التنوع البيولوجي والتلوث كلها أمور تهدد الأرواح والوظائف والصحة في جميع أنحاء العالم.

وفي رسالته بمناسبة ساعة الأرض والتي يُحتفل فيها كل آخر سبت من شهر آذار/مارس، قال الأمين العام، أنطونيو غوتيريش:"بدون مساعدة الطبيعة، لا يمكننا الازدهار أو حتى البقاء على كوكب الأرض هذا."

وتابع يقول: "حان الوقت لإعادة تقييم علاقتنا مع الطبيعة وإعادة ضبطها" ووصف عام 2022 بأنه "عام لتغيير المسار."

ودعا الأمين العام المواطنين في كل مكان، إلى الانضمام إلى "إطفاء النور" العالمي لمدة ساعة يوم السبت في تمام الساعة 8:30 مساء بالتوقيت المحلي – إحياء لساعة الأرض - وهو حدث يهدف لتشجيع الأفراد والمجتمعات والشركات على إطفاء الأضواء الكهربائية غير الضرورية، لمدة ساعة واحدة.

من أجل الناس والكوكب

وقال السيد أنطونيو غوتيريش إن الحلول "متاحة وبأسعار معقولة وعملية وواقعية" مشيرا إلى أنه "يمكننا توفير طاقة متجددة وأنظمة غذائية مستدامة للجميع.. وتقليل الانبعاثات واستخدام الحلول القائمة على الطبيعة لمساعدتنا في بناء عالم أكثر مرونة وحيادية للكربون."

وحث غوتيريش الجميع على الاضطلاع بدورهم "معا، يمكننا بناء مستقبل أكثر إشراقا وازدهارا."

الشجاعة والطموح

قال الأمين العام للأمم المتحدة إن المنظمة الدولية فخورة بالانضمام إلى الجهود العالمية للاحتفال بساعة الأرض، ووصفها بأنها "تذكير بأن الإجراءات الصغيرة يمكن أن تحدِث فرقا كبيرا."

وفيما أطلق عليه عام "النجاح أو الفشل" شجع الأمين العام الجميع على السماح لممارساتهم وأصواتهم بإرسال رسالة واضحة إلى القادة في كل مكان: "حان الوقت لتتحلوا بالشجاعة والطموح."

واختتم قائلا: "دعونا نظهر للعالم أننا مصممون على حماية البيت الواحد الذي نتشاركه جميعا."

وكما جرت العادة، ستطفئ الأمم المتحدة أنوارها في المقر الدائم بنيويورك في الساعة 8:30 مساء، بتوقيت مدينة نيويورك.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced