سياسي يريد قتل المتظاهرين !
نشر بواسطة: mod1
الأحد 19-06-2022
 
   
طريق الشعب

التظاهر حق كفله الدستور العراقي، ولا احد يستطيع انتزاعه او سلبه ، وحتى القوة والقتل العمد والخطف والتغييب القسري ، وهي جميعا تتعارض مع حقوق الانسان كما نص دستورنا والقوانين والمواثيق الدولية ، لم تستطع النيل من إرادة مواطنيننا المتظاهرين  الذين اجترحوا المآثر في انتفاضة تشرين .

إرادة المعارضة الاحتجاج تتجدد اليوم باشكال مختلفة ، لان الظلم والتمييز والفقر والجوع والبطالة  وتردي الخدمات وهدر المال العام، كلها وغيرها سائرة الى تفاقم.  وليس لتصريح هنا وموقف هناك ان ينالا من إرادة العودة بالأمور الى سياقاتها ، استجابة لمطالب الاغلبية المهمشة والمظلومة.

نقول هذا ونحن نسمع المحلل السياسي حيدر البرزنجي يصرح محرضا على قتل المتظاهرين والمحتجين ومحو أي أثر لهم. وتصريح كهذا فيه حنث باليمين وانتهاك للدستور، ما يوجب ملاحقة قائله قانونيا ، ويفرض على لجنة حقوق الانسان البرلمانية والبرلمان ذاته والقضاء ان يقولوا كلمتهم ، ومثلهم القوى التشرينية والمدنية والديمقراطية والمنظمات المدافعة عن حقوق الانسان .

ان تصريحات كهذه يتوجب الا تمر مرور الكرام نظرا لتهديدها الصريح للسلم الأهلي .

راصد الطريق

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced