الكاظمي يوجّه القوات الأمنية بالتعامل المهني والسلمي مع "التظاهرات المطلبية"
نشر بواسطة: mod1
الأحد 19-06-2022
 
   
رووداو ديجيتال

دعا رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، القوات الامنية العراقية لتنفيذ التوجيهات الحكومية و"التعامل بمهنية وسلمي مع التظاهرات المطلبية" للشعب.

جاء ذلك خلال اجتماع دوري عقده الكاظمي، الاحد (19 حزيران 2022)، مع المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي.

وحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامية لرئيس الوزراء العراقي، فقد جرى خلال الاجتماع "مناقشة مجمل الأوضاع الأمنية في العراق، وبحث عدد من الملفات الحيوية التي ترتبط بالأمن العام في عموم البلاد".

وأشاد القائد العام للقوات المسلحة خلال الجلسة بجهود القوات الأمنية بمختلف صنوفها، وجاهزيتها في التصدي لفلول الإرهاب وعصابات الجريمة المنظمة، وقدرتها على مسك الأرض ومواجهة مختلف التحديات الأمنية التي تواجه البلاد.

وتزامن اجتماع المجلس الوزاري للامن الوطني مع تظاهر عدد من المواطنين في محافظة العمارة، احتجاجاً على فقدان الأمن، سوء الخدمات، والبطالة، مطالبين بتحسين الحكومة الأوضاع.

وذكرت جهات ان المتظاهرين تعرضوا للقمع من قبل القوات الأمنية.

الكاظمي شدد على ضرورة "تنفيذ التوجيهات الحكومية بالتعامل المهني والسلمي مع التظاهرات المطلبية، وفق المعايير الدولية والإنسانية، وحماية حق المواطنين في التعبير عن رأيهم"، مؤكدا أن "الأجهزة الأمنية مهمتها الوقوف بحزم في وجه محاولات إثارة الفوضى، والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وعرقلة مصالح المواطنين".

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced