الملتقى النسوي لنساء تشرين في الناصرية
نشر بواسطة: mod1
الثلاثاء 21-06-2022
 
   

التقت عدد من نساء انتفاضة تشرين من المحافظات الجنوبية ( ذي قار والمثنى وميسان والديوانية والبصرة ) في ملتقى نسوي في مقر نقابة المهندسين في الناصرية للحديث عن تجربتهن في انتفاضة تشرين ودورهن في دعم الانتفاضة لوجستيا وماديا ومعنويا وتحدثن عن تجاربهن والصعوبات والمضايقات التي كانت تواجههم اجتماعيا وأمنيا وكيف ساهمن في حقن دماء الشباب بمنع قوات الشغب والمسلحين من وقوع مواجهات مسلحة وتهديد حياة المتظاهرين ولم تثنهم التهديدات والانتهاكات التي تعرضن عليها.

بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس رابطة المراة العراقية تم تكريم السيدة ( سميرة خضير حسن)  والدة الشهيد علي محمد مكطوف والذي استشهد على يد قوات مكافحة الشغب في الناصرية والتي تحدثت عن الوطن وأشارت بالرغم من استشهاد ابناءنا الا اننا تمكنا من اسقاط الحكومة وتبديل قائد الشرطة وغلق عدد من الدوائر الحكومية التي لا تؤدي واجبها ولازال شعارنا المدوي ( نموت عشرة نموت مية واني قافل على القضية ) هذا هو طريقنا ولابد ان نحصل على ما نريد.

كذلك تم تكريم السيدة ام علي (خديجة عبد العزيز صالح ) بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس رابطة المرأة العراقية من محافظة البصرة كرائدة من رائدات الحركة النسوية ومناضلة صلدة في صفوف رابطة المرأة العراقية وبسبب وضعها الصحي لم تتمكن من حضور الفعالية واستلمت التكريم الزميلات ممثلات فرع البصرة.

هذه الفعالية نفذت بدعم من جمعية المرأة العراقية السويدية ( SISK )

اللجنة الاعلامية / رابطة المرأة العراقية

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced