الأوقاف النيابية: إقرار قانون العطل الرسمية خلال الدورة البرلمانية الحالية.. وتعددها
نشر بواسطة: mod1
الخميس 23-06-2022
 
   

توقعت لجنة الأوقــاف والـشـؤون الدينية النيابية، إقـرار قانون العطل الرسمية خلال الدورة البرلمانية الحالية.

وقال عضو اللجنة شريف سليمان في تصريح صحفي، ان "هذا القانون تأخر كثيراً في أدراج الدورات الانتخابية السابقة" مشيراً إلى "وجود خلاف في وجهات النظر بشأن الأعياد الرسمية أدى إلى ترحيله من الـدورة الماضية إلى الحالية لـوجـود صعوبة فـي طرحه بجلسات مجلس النواب".

وأضاف أن "البرلمان لم يتفق على صيغة للعطل الرسمية على الرغم من أنَّ العطل في العراق فاقت ما موجود في دول العالم، وهو ما أثـر في سير وانتظام العمل الرسمي في الدوائر وتأخر إنجاز معاملات المواطنين التي لها علاقة بحياتهم اليومية”، مبيناً أنَّ “هناك جدية خلال الدورة الحالية في حل هذا الموضوع وملفات كثيرة أخرى".

وتابع سليمان أنَّ "هناك مناسبات وطنية ودينية ثابتة مثل يـوم إعـلان النصر على عصابات داعــش، أو العيد الوطني للعراق في الثالث من تشرين الأول، ويوم الـ14 من تموز لإعلان النظام الجمهوري، بينما لن يكون عيد المعلم أو ذكرى الانتفاضة الشعبانية عطلتين رسميتين".

ولفت إلى أنَّ “العطل الدينية هي الأول والعاشر من شهر محرم، والمولد النبوي وأيـام عيدي الفطر والأضحى، ويوم الـ25 من كانون الأول بمناسبة ذكرى ولادة السيد المسيح".

وأشار سليمان إلـى وجــود عطل ستكون من صلاحية المحافظات" مبينا ان "كثرة العطل تؤثر على الاقتصاد الوطني".

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced