تظاهرات في وسط العاصمة السودانية استعداداً لـ"مليونية 30 يونيو"
نشر بواسطة: mod1
الثلاثاء 28-06-2022
 
   
العربي الجديد

تجمع مئات الطلاب في جامعة النيل في وسط الخرطوم، اليوم الثلاثاء، مرددين هتافات دعت إلى عودة العسكر إلى الثكنات، وحلّ المليشيات، و"القصاص من قتلة الشهداء"، كما شهد عدد من الأحياء في العاصمة السودانية والمدن والجامعات، خلال الساعات الماضية، حملات دعائية واسعة لتظاهرة 30 يونيو/ حزيران.

وقالت لجان المقاومة السودانية، اليوم الثلاثاء، إنها وضعت أهدافاً رئيسة لمليونية "فجر الخلاص" الخميس المقبل.

وأكدت اللجان، في بيان، أنها "سوف تتبع كل السبل السلمية من التظاهر والإضراب والعصيان حتى تحقق أهدافها؛ إسقاط الانقلاب وعودة العسكر للثكنات، وتشكيل حكومة مدنية، وتحقيق العدالة في كل القضايا، وإنجاز التحول المدني الديمقراطي، وتفكيك النظام الشمولي السابق".

وحدد البيان الخاص بلجان الخرطوم مسارات تحرك المليونية في الأحياء والمناطق، وصولاً إلى القصر الرئاسي، وتوقعت أن "تكون "مليونية فجر الخلاص" نقطة إطلاق عهد جديد وهبة قوية تسقط الانقلاب"، مؤكدة أن "المواجهة ستكون مفتوحة حتى النصر".

وكانت وزارة الداخلية أصدرت بيانا أكدت فيه "جاهزية قوات الشرطة لحماية وتأمين المواطنين والممتلكات والمواقع الاستراتيجية والسيادية بالدولة، ووضع الترتيبات اللازمة لذلك"، مشيرة إلى أنها "أمرت جنودها بالتعامل بالقوة المدنية؛ الغاز المسيل للدموع، وعصا الجنب، والكلبشات، وعربات الدفع المائي".

وأكد البيان "التزام الشرطة بحماية المواكب السلمية مع الاحتفاظ باستعمال قواعد حق الدفاع الشرعي عن النفس والمواقع الاستراتيجية والسيادية، وأقسام الشرطة، دفاعاً عن المنتظرين والنزلاء والعهد والممتلكات، وعدم السماح بتعرضها للخطر أو اقتحامها أو التعدي عليها".  

وناشدت قوات الشرطة قادة الحراك بـ"التعبير السلمي الديمقراطي في الميادين العامة والساحات المعدة لذلك، لضمان عدم التعامل أو التصدي لها، وعدم اصطحاب الأطفال ومثيري العنف والفوضى، والابتعاد عن المستشفيات ومحيط المواقع السيادية".

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced