النزاهة تكشف هدراً بقرابة مليار دينار في صحة واسط
نشر بواسطة: mod1
الأربعاء 29-06-2022
 
   

أفادت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الأربعاء، بتمكنها من ضبط أجهزة طبية فائضة عن الحاجة في مستشفيين حكوميين في محافظة واسط، مبينةً أن قيمة الأجهزة المضبوطة تصل إلى قرابة مليار دينار.

وقالت الدائرة في بيان ، إن "لجنة مكافحة الرشوة في مكتب تحقيق واسط، الذي انتقل إلى مستشفيي الكرامة والزهراء التعليميين في مدينة الكوت، تمكن بعد إجرائه أعمال التحري والمتابعة والتدقيق من ضبط (24) جهاز تنفس (فنتليتر) فائضاً عن الحاجة ومودعاً في مخازن المستشفيين"، مشيرةً إلى "قيام شركة كيمياديا بشراء أجهزة التنفس وتجهيزها دون طلب الحاجة إليها".

وأضافت، أن "قيمة الأجهزة التي تم شراؤها من قبل شركة كيمياديا وفرضها على قسم الصيدلة في دائرة صحة واسط بلغ (955,383,000) مليون دينار"، مشددةً على أن "خزن الأجهزة تم بصورة غير نظامية؛ مما يعرضها للتلف نتيجة سوء التخزين".

وتابع البيان، "وفي محافظة ميسان، رصد فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة مخالفات في عقد إطعام أبرمته دائرة الصحة، إذ قامت دائرة صحة ميسان بتمديد عقد الإطعام لعام 2020 مع إحدى الشركات الخاصة، دون الإعلان عنه كمناقصة، خلافاً لتعليمات التعاقد".

وأشار إلى "تنظيم محضري ضبط أصوليين بالعمليتين اللتين نفذَتا بناءً على مذكرتين قضائيتين، وعرضهما على قضاة محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في واسط وميسان؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced