يار الله: 4 الآف مقاتل تركي في شمال العراق ويجب إرسال الجيش للمناطق الحدودية
نشر بواسطة: mod1
الأحد 24-07-2022
 
   

كشف رئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عبد الامير رشيد يارلله عن وجود خمس قواعد رئيسة تركية شمال العراق تضم أكثر من أربعة آلاف مقاتل".

وقال يار الله خلال استضافته في مجلس النواب في الجلسة الاستثنائية أمس "هناك حالة ازدياد وتوغل للقوات التركية واحتلال العديد من المناطق وفي تزايد عدد النقاط لتصل مئة نقطة داخل الاراضي العراقية وتبعد بمسافات قليلة من مناطق زاخو ومناطق العمادية في دهوك".

وشدد "ضرورة إرسال قوات الجيش والبيشمركة للذهاب الى هذه المناطق ومسك المناطق الفارغة من قوات حرس الحدود لاجبار القوات التركية لترك نقاطها وفرض قواتنا السيطرة عليها".

ولفت يار الله إلى أن "370 كم او اكثر بيننا وبين الجانب التركي هي ضمن حدود إقليم كردستان ولا توجد سلطة لوزارة الدفاع ولم يتواجد أي جندي من جنودنا في هذه المناطق وعند تواجدنا في هذه الاماكن يتطلب استحصال الموافقات الرسمية"، مبينا أن "القوات الاتحادية المتواجدة هي فقط قوات الحدود التي تعتبر قوات انذار وليست مقاتلة".

وكان مجلس النواب عقد أمس جلسة استثنائية بحضور وزير الدفاع والخارجية ورئيس أركان الجيش لمناقشة تداعيات الاعتداء التركي الأخير في قضاء زاخو وراح ضحيته 9 أشخاص واصابة 22 آخرين بجروح غالبيتهم من النساء والاطفال

وفي ختام الجلسة وجه رئيس مجلس النواب بتشكيل لجنة نيابية مكونة من لجنتي الامن والدفاع والعلاقات الخارجية لمواكبة الجهد الحكومي تجاه هذه الازمة ومتابعة إجراءات الحكومة مع الجهات الدولية لمعالجة المشكلة على ان تقدم اللجنة النيابية تقريرها الى مجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل من أجل اتخاذ ما يلزم.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced