" بنت الرافدين" تناقش واقع مجالس المحافظات بين الصلاحيات والأداء
نشر بواسطة: Adminstrator
الثلاثاء 03-03-2009
 
   
أقامت منظمة بنت الرافدين، حواريتها لشهر شباط تحت عنوان (مجالس المحافظات، بين الصلاحيات والاداء... مجلس محافظة بابل انموذجا)، استضافت فيها عدداً من الشخصيات والمسؤولين في المحافظة، والاحزاب ونشطاء المجتمع المدني واعضاء الهيئة العامة للمنظمة.

اثنى مدير الندوة على المواطنين لأدائهم  الجيد في الانتخابات الاخيرة لمجالس المحافظات، مؤكدا على ان تكون هذه العمليات لمصلحة المواطن وليس لحسابات فئوية ومصالح شخصية.

وحث المواطن على المساهمة والحضور في الساحة لتكوين حركة مطلبية عامة، ورأي عام واعٍ قوي ومؤثر من اجل تحقيق مصالح الناس.

ثم تحدثت مديرة المنظمة عن اهمية الندوة لتكون حلقة وصل ما بين المجلس في دورته السابقة والمجلس في دورته الآتية، ليستفيد الآتي من خبرة الآخرين وتجربتهم، وكل تجربة جديدة تكون محفوفة بالكثير من الاخفاقات والسلبيات والايجابيات ايضا.

وفي الندوة تمت المطالبة بإبعاد الفاسدين والمفسدين من المسؤولين والتي كانت تحميهم أحزابهم أو كياناتهم القوية منتقدين الكيانات والأحزاب التي تدافع عنهم. والضغط على المجلس وإجباره على إتمام مهامه التي جاء بها من أجل خدمة الناس إضافة الى فك التشابك في الصلاحيات بين مجالس المحافظات والوزارات.

انتقد الحضور قانون الانتخابات وطريقة إحتساب الأصوات خاصة للنساء حيث حصلت إحدى النساء على أحد المقاعد وهي لم تحصل على أكثر من 250 صوتاً بينما لم تفز أخرى في كيان آخر رغم انها حصلت على أكثر من 1500 صوت مثلا وهذا إجحاف كبير بحق الجميع الناخب والمرشح على حد سواء.

وشدد القائمون على الندوة ان  تحضر جلسات مجالس المحافظات وسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني وان يطلع الرأي العام على ما يحدث فيها ليعرف الجميع من الذي يعمل لاجل المصلحة العامة ومن يعمل لاجل مصالحه الخاصة.

 
   
 


 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced