ناشطات نسويات: يطالبن بفسح المجال أمام المرأة لشغل مناصب قيادية
نشر بواسطة: Adminstrator
الثلاثاء 03-03-2009
 
   
أعربت ناشطات نسويات عن الأمل في أن تتولى النساء مناصب قيادية في مجالس المحافظات المنتخبة، بعد النجاح الذي حققنه في الساحة السياسية العراقية، حسب قولهن.

وأوضحت رئيسة فرع اتحاد نساء تركمان العراق فيحاء زين العابدين لـ"راديو سوا" أن المرأة إذا منحت حقها ستشغل مناصب مهمة في مجالس المحافظات، وأضافت "إذا أعطوا المرشحين الذين فازوا في المقاعد، المرأة حقها فإنه من الممكن أن تحصل على مقعد محافظ إذا طبقت الديمقراطية بشفافية في مجالس المحافظات".

وأشارت: نحن كنساء بدأنا نتجاوز العديد من المراحل وحققنا تقدما ونجاحا جيدا بالساحة العراقية . من جهة اخرى طالبت نائبة رئيسة منظمة العرفان الثقافية سعاد عبد الجبار توسيع دور النساء في العملية السياسية، مشيرة: "المرأة العراقية أثبتت وجودها وفاعليتها في كافة المجالات وبالذات المهام التنفيذية والتشريعية وهي تستحق أعلى من نسبة الـ25 بالمائة".

وأعربت عبد الجبار عن أملها بتطبيق الديمقراطية بحذافيرها لتمارس المرأة دورها الحقيقي، وقالت: "نتمنى أن تكون الديمقراطية بالفعل تسود البلد بشكلها الحقيقي.

 
   
 


 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced