الزوبعي يكشف خارطة التحالفات في الانبار ونينوى لادارة الحكومات المحلية
نشر بواسطة: Adminstrator
الإثنين 24-06-2013
 
   
خندان-ضياء الخليفة

كشف النائب عن القائمة العراقية طلال الزوبعي عن ترشيح وزير المالية المستقيل رافع العيساوي لتولي منصب محافظ الانبار، فيما اكد بقاء محافظ نينوى اثيل النجيفي في منصبه لدورة ثانية، مشيرا الى ان القوائم الانتخابية المنضوية في القائمة العراقية متفقة تماما على ضرورة التحالف مع قائمة التآخي والتعايش التابعة للتحالف الكردستاني لاعطائها منصب رئيس مجلس محافظة نينوى.

وقال الزوبعي في تصريح خص به مراسل "خندان" في بغداد اليوم الاحد ان:" القوى الانتخابية (متحدون- العراقية الوطنية – العراقية العربية) متفقة تماما على تولي القيادي في تيار المستقبل الوطني المنضوي في ائتلاف متحدون رافع العيساوي منصب محافظ الانبار"،مضيفا ان" القوائم الثلاث المنضوية في القائمة العراقية اجتمعت ظهر اليوم الاحد وقررت ترشيح وزير المالية المستقيل رافع العيساوي للمنصب".

واضاف الزوبعي ان:" الاتفاق ينص ايضا على بقاء محافظ نينوى اثيل النجيفي في منصبة لدوره ثانية ولهذا فان القوائم الثلاث رشحته للمنصب ايضا".

وبخصوص خارطة التحالفات في محافظة الانبار اشار الزوبعي الى ان:" القوائم الثلاث المنضوية في العراقية متحالفة ومتفقة تماما رغم بعض التفاوت في الاراء تجاه بعض القضايا بين قياداتها".

وفيما يخص محافظة نينوى اكد الزوبعي ان" تحالفنا الاول والرئيسي مع قائمة التآخي والتعايش التابعة للتحالف الكردستاني في الموصل وسنعمل على تولي مرشحهم لرئاسة المجلس في المحافظة"، فيما اشار الى انه"لغرض اكتمال النصاب سوف يتم منح منصب نائب رئيس مجلس المحافظة لقائمة الوفاء لنينوى التي يتزعمها غانم سلطان البصو محافظ نينوى بعد عام 2003".

هذا وقد اعلنت مفوضية الانتخابات فوز ائتلاف متحدون الذي يتزعمه رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي بفارق كبير على منافسيه في محافظة الانبار، وجائت قائمة التآخي والتعايش التابعة للتحالف الكردستاني بالمرتبة الثانية في محافظة نينوى بعد ائتلاف متحدون، فيما حلت قائمة الوفاء لنينوى التي يتزعمها غانم سلطان البصو في المركز الثالث.

يذكر ان انتخاب مجلسي الانبار ونينوى جرى في العشرين من شهر حزيران الحالي.

وكان مصدر مطلع في ائتلاف متحدون قد كشف لـ"خندان" عن ترشيح الائتلاف للعيساوي لتولي منصب محافظ الانبار.

يذكر ان العيساوي استقال من الحكومة الحالية التي يتزعمها رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي على اثر صدور مذكرات اعتقال بحق عدد من افراد حمايته.

 
   
 


 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced